هيئة الأدب والنشر والترجمة تناقش افتراضياً النسخة الثالثة من مبادرة "الشريك الأدبي"

...

أقامت هيئة الأدب والنشر والترجمة مساء أمس (الاثنين 31 يوليو) لقاءً افتراضياً مفتوحاً لمناقشة مزايا مبادرة "الشريك الأدبي" في نسختها الثالثة، وذلك بحضور عدد من المهتمين ومالكيّ المقاهي من جميع أنحاء المملكة.

كما أوضحت في بداية اللقاء تفاصيل المبادرة التي تقوم على عقد شـراكـات مع المقاهي؛ علـى أن يقدموا فعاليات ومساهمات ثقافية تخدم المجتمع بالتعـاون مـع الأفراد والناشطين الأدبيين والنـوادي الثقافيـة ومؤسسات القطاع الثالث؛ بما يعزز الشراكة والتفاعل بيــــن المؤسسات الثقافية الحكومية وبين سائر فئات المجتمع، وبناءً عليه تُصنف المقاهي إلى ثلاث فئات تحصل بنهاية العام على جوائز يتجاوز مجموعها مليون ريال سعودي.

وذكرت الهيئة أن مبادرة "الشريك الأدبي"؛ تهدف لإتاحة فرص لطرح الموضوعات الأدبية من خلال أنشطة مبتكرة وقريبة من المجتمع ذات طابع حيوي تفاعلي؛ وهو ما يُسهم في خلق منصات تغذّي الذائقة الأدبية، وتخلق حلقة وصل تربط محبّي الأدب، وتعزز النمو المعرفي لديهم.

‏وطرح اللقاء مجموعة من المزايا المتنوعة لمبادرة الشريك الأدبي؛ ممثلةً في أولوية المشاركة في فعاليات هيئة الأدب والنشر والترجمة، وإقامة الرحلات إلى المعارض والمؤتمرات الأدبية، وتقديم الدعم للوصول إلى الجماهير المستفيدة محلياً وإقليمياً، والتدريب والإرشاد لتطوير الفعاليات، إضافة إلى الدعم المادي لإقامة الفعاليات، وتسهيل إصدار التراخيص، إلى جانب الدعم اللوجستي والتسويقي.

يذكر أن هيئة الأدب والنشر والترجمة تقيم هذا اللقاء بهدف التواصل مع المهتمين والمختصين؛ للتعريف بمبادرات الهيئة وأنشطتها وبرامجها، ومناقشة التحديات والحلول، وخلق جسر للتواصل مع عموم الممارسين والمهتمين.


أغسطس 7, 2023 - 12:00