هيئة الأدب والنشر والترجمة تناقش "مسرّعة أعمال النشر" في ورشة افتراضية

...

نظّمت هيئة الأدب والنشر والترجمة مساء أمس (الاثنين 31 يوليو) ورشةً تعريفية افتراضية حول "مسرعة أعمال النشر" في نسختها الثانية، وذلك بحضور عدد من المهتمين وروّاد الأعمال في مجال النشر؛ لطرح نبذة تعريفية عنها ومناقشة أعمالها.

استُهلّت الورشة بالتعريف بالمُسرّعة التي تهتمّ بدعم قطاع النشر في المملكة؛ وذلك من خلال تمكين وتحفيز المشاريع الناشئة في المجال، ودعم أفكارهم وتطويرها والعمل على تحويلها إلى مشاريع رائدة تخدم القطاع، على أن تضم 12 إلى 15 دار نشر.

وأبان اللقاء أن مسرعة أعمال النشر؛ تهدف إلى دعم دُورِ النشر السعودية وتطويرها للنهوض بالمجال، إلى جانب دعم الاقتصاد الوطني بخلق فرص وظيفية للشباب السعودي، والعمل على إيجاد حلول مبتكرة لمواجهة التحديات والعقبات، ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة، إضافة إلى تطوير المجال والاستثمار فيه.

وطرح اللقاء الخدمات المقدمة في مسرعة أعمال النشر من خلال توفير البيئة الملائمة لتحفيز رواد الأعمال، وتقديم الدعم الإرشادي لتطوير المشاريع المشاركة، إلى جانب إعداد منهج تدريبيي مكثف يلبي احتياجاتها، وربط المشاريع الفائزة بمجموعة من الحلول التمويلية.

يذكر أن هيئة الأدب والنشر والترجمة تقيم هذه الورشة ضمن سلسلة من الورش واللقاءات الدورية؛ بهدف التواصل مع المهتمين والمختصين؛ للتعريف بمبادرات الهيئة وأنشطتها وبرامجها، ومناقشة التحديات والحلول، وخلق جسر للتواصل مع عموم الممارسين الثقافيين.

أغسطس 7, 2023 - 12:00