هيئة الأدب والنشر والترجمة تنظم أمسياتٍ لنُخبةٍ من الشعراء في ميادين الدرعية.. لثلاثة أيام متتالية الرياض -

...

الرياض -

تُنظّم هيئة الأدب والنشر والترجمة أمسياتٍ شعريةً لمجموعةٍ من الشعراء السعوديين خلال الفترة 21 الى 23 ديسمبر وذلك في مركز ميادين بمحافظة الدرعية، وذلك ضمن فعاليات وأنشطة ختام مبادرة "عام الشعر العربي 2023" التي أطلقتها وزارة الثقافة مطلع هذا العام؛ لإحياء رمزية الشعر العربي في تاريخ وحضارة الأمة العربية، وتقديم المملكة بوصفها مهداً لأبرز الشعراء العرب منذ العصور التي سبقت العصر الإسلامي، وما تلاها حتى يومنا هذا.

وتشهد هذه الأمسيات وعلى مدى ثلاثة أيام متتالية مشاركة نُخبة مميزة من الشعراء السعوديين، والذين يُشاركون الحضورَ أبرزَ قصائدهم، ويُمطِرون سماءَ الفعالية بأعذب الكلمات التي تغنُّوا بها خلال مسيرتهم الشعرية؛ ليعكسوا جماليات الشعر ورونق القوافي. حيث تستضيف الأمسية الأولى التي يديرها سلطان الهميلي الشاعرين مدغم أبو شيبة، ومحمد السكران، وأما أمسية اليوم الثاني فيُشارك فيها الشعراء سعيد بن مانع، وسلطان بن بتلاء، وعبد الله عبيان ويقدمها محمد الموسى. وأخيراً تستضيف أمسية اليوم الثالث والأخير كلّاً من الُشعراء عبد الله العنزي، وعائشة السيفي، وجاسم الصحيح، وياسر الأطرش ويقدمها حمود الصاهود.

وتأتي هذه الأمسية ضمن باقةٍ من الأنشطة والفعاليات التي تقدمها المنظومة الثقافية في شهر ديسمبر تزامناً مع ختام مبادرة "عام الشعر العربي 2023" التي أطلقتها وزارة الثقافة مطلع العام الحالي؛ لتعكس المكانة الثقافية التي احتلها الشعر العربي على مدى عقود كأحد أهم المكونات الحضارية للثقافة العربية، وتُصدّره للمحافل الأدبية منذ العصور التي سبقت الإسلام، وحتى العصر الحالي، وتُعزّز من مساعي المملكة في ترسيخ هذا المكون الحضاري ليكون حاضراً في الحياة اليومية للثقافة السعودية والعربية.

-انتهى-

ديسمبر 19, 2023 - 12:00